mardi, novembre 20, 2007

الحظ

الصباح و ككل صباح و أنا نحضر في روحي باش نمشي للعمل ، نصبح علي الوالد و كل مرة شنو نقلو ، أنا و المزاج متاعي نهارها
اليوم قتلو و ممكن حتي قبل صباح الخير وهو مزال راقد

بابا ( بصوت عال باش نفيقو-
نعم ( بصوت متثاقل من آثار النوم-
حسب رايك ، شكون تقول يربح نهار لحد ؟ احنا و الا الي ما يتسماوش؟-
الي ما يتسماوش يربحو-
وعلاش ؟-
خاطر عندهم زهر أكثر 'منكم-
هوني 'منكم' خاطر الوالد من أحباء الملعب التونسي
جاوبتو بلغة التدوين: ممتاز، أبدعت، ليك برشة مقلتش حاجة في المستوي هذا
....

و ثنية كاملة و أنا في طريقي للخدمة و أنا نتأمل في كلمة' الزهر' و الا الحظ و في حضورو في حياتي الخاصة و تاريخي معاه ... أنا عندي فكرة راسخة في ذهني الي عندي برشة حظ ، بالرغم الي كي نقارن روحي مع غيري ، نلاحظ الي منيش محظوظ بصفة استثنائية و ممكن زادة حتي معنديش حظ بلكل... لكن يقول القايل شنو الحظ ؟ أو بالأحري كيفاش يتجسد ؟
...
ثمة الي يربح مليار في العاب الحظ في التلفزة ، برشة ناس يقولو الي هذا تجسيم حي للانسان المحظوظ.. في حين ثمة الي يقلك و هذا يضهرلي مأخوذ من حديث شريف ، كان ربي ميحبش عبدو يخليه يربح فلوس حرام..
....
أنا شخصيا الفلوس في حد ذاتهم مهمش غاية بالنسبة لي و بصفة عامة نري الي الحظ ميجيش نلخصوه في الفلوس
..
نتفكر في السنة الثالثة ابتدائي و الا هي الرابعة ، المعلمة طلبت منا كل تلميذ يجيب معاه حاجة رمزية ، من مجلة و قصة و غيرو.. و عملنا فرز و الحظ ابتسملي باش خذيت الجائزة الأولي .. و ممكن هذا هو أصل الفكرة المترسخة عندي الي أنا انسان محظوظ .. و الي خلاتني رهين انتظار ابتسامة ثانية ممكن متجيش
......




9 commentaires:

Anonyme a dit…

la chance sourit a celui qui la cherche

l'esperance inchallah cherchera la victoire,

el ferfer welli mayetsammawech chercherons inchallah a se cacher le visage aprés l humiliation footballistique de ce dimanche.

wou n93dou dima woukhayennne

L'AsNumberOne a dit…

...............ٍVIVA CA!!!:-P

FarFar a dit…

لصة
نحب نجاوبك ، لكن التعاليق متاعك ما نلقي منزيد عليهم هه

غزغازة ههه
تحب الصراحة ، تجيني ثقيلة باش نقلك نقعدو و خيان
انت زادة ملقيت منجاوبك
هه

أنا خاطر عندي مبد أ ، نري الي من باب التربية كي حد يخلي تعليق لازمني نجاوبو ، لكني في بعض الأحيان نتكونسي هه
ومنحبش نستعمل لكليشيات مرحبا و شكرا علي مرورك الخ
الي جاء مرحبا بيه ، الي مجاش ، حالة عادية ههه
كل واحد ياخو راحتو

Clandestino a dit…

حالة عادية ؟؟
هذاية لغة متاع الحنوشة هههه
انا بالنسبة لية الحالة العادية هو انهم اللي ما يتسماوش يعطيو طبيخة للجمعية
خاطر هكة استانسنا منذ سنوات

لا محالة انا مانيش من متتبعي الكورة الصحاح اما ساعات نبدي رايي
و عادة ما يكون في بلاصتو و قداش من واحد نعمرلو كولون برومسبور (خاطر ما انا ما نلعبش ) و يجيب 11 و الا 12
بحيث انا موش قاعد نفتخر بروحي اما راني عندي موهبة في اعطاء الاحكام و الاراء و النصائح السديدة

فيما يخص التدوينة على صاحبك الاحمق نشكرك على الدعم و بالمناسبة كان تنجم تشوف حل مع ارابيكا اللي ولات هي و اللي ما يتسماش صحبة و تعاليق و خمر و بوح و الله اعلم شنوة اخر

FarFar a dit…

تنهيدة كلندو بعد ما كملت قريت الجملة لخرة في التعليق متاعك


صباح الخير
تعرف كلندو الي نتوما خبزتنا توة ههه نسيت عمناول شعملنا فيكم هه

ومن فضلك شوية احترام ، معاتش تعاودها هذي صاحبك ، حتي بتفدليك، راني نشمئز هه

كي تقول(الله أعلم شنوة آخر) ، منيش موافقك ، أنا نري بكل بساطة الي هي علي نياتها و كي نقول علي نياتها راهي من الناحية الايجابية و هذاكة الي يقلق ، ميواتهاش لكلام هذاكة و موش متاعها

الشيء المضحك في البوست الاخير ، الجمع الي يساند فيها،
عملت طلة علي واحد اسمو هلالي ، قلت خنشوف منين هبط ، نلقاه، حاطط صاحبك في صدارة المدونة متاعو ، المثل الأعلي متاعو هه

كيما قلتلها غادي، هنيئا لك بما يسمي حرية التعبير ، علي وزن بما يسمي الارهاب 'غمزة'ههه

3amrouch a dit…

يزيتوش تو لولاد؟
ياخي عملتولو قدر وتحكيو عليه؟
ماهو قالها فرفر هنيئا لكم بحرية التعبير...
ياكلندو تي هوما دخلو الحصنية للتن بلوق جات على جرد سافل ملحد...

" ذرهم يأكلوا و يتمتعوا و يلهيهم الأمل فسوف يعلمون"

FarFar a dit…

يا عمروش
مهيش هذي لمشكلة ، هو كشخص ما عندو حتي قيمة
و حتي من ناحية الدين ، يقلك لكم دينكم و لي ديني ، معناها أمورو ملحد ، شاذ..ميقلقنيش
لكن تكتب أشياء تسبلي فيها المعتقدات متاعي يولي هذا اعتداء معاتش فيها سكوت
و الساكت علي الحق شيطان أخرس

و كيما قلت و انعاودها موش منو هو ، خاطر هو عندو مدونة يقول فيها الي يحب ، لكن المشكلة في الوسائل و الأشخاص الي تساند فيه ،
سامحوني في الكلمة ، لكني أنا متعود علي الصراحة ، انت و كلندو و غيرك ،قاعدين تساندو فيه بما أنكم معاه في نفس المجموعة و المجمع هذا ناجح في جزء كبير بفضل وجودكم و السيد هذا أغلبية الي يكتشفو فيه خاطرو موجود غادي
كان موش عاجبكم الشئء انسحبو و خليوهالهم واسعة و عريضة ، تولي منعوتة بالصبع مجمع المدونات التونسية الي يجمع الملحدين و الشواذ ..الخ
أما الوضع لحالي مشكبين عليكم ، مجمع تونسي ، وين تلقي فيه حرية التعبير ، تلقي المسلم ، تلقي الي يسب ربي ، تلقي جميع الأشكال و هذاكة فين جاء الثراء متاعو

3amrouch a dit…

فرفر
اولا كلام الحق ما يغشش,وثانيا الاعتذار هو اول خطوة للاقرار بالخطأ دونك كي تعرف روحك صحيح موش باهي تعتذر....
بالنسبة للشيطان الاخرس راك غالط والله اعلم لانو النقاش معاه يولي لغو و مراء(جدال فارغ...) ماوراشو حتى منفعة انا شخصيا كلمت جماعة نعزهم ولمتهم كيفاش يشجعو فيه ومااقتنعوش بكلامي...هم احرار..اكثر من هكه يولي عدم " لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت.."
كلامك صحيح وهذاكه علاش انسحبت وسكرتو للبلوق نعمل طلة على الاحباب وولد الجمعية بالطبيعة

FarFar a dit…

عمروش صباح الخير
أولا ما قتلكش ، أنا أحكي معاه ، خاطر بكل بساطة ، لا هو باش يفهمك ، لا انت باش تفهمو ، و خاصة الي هو هبط لمستوي الي معاتش فيها حوار

ثانيا ، كي تقلي سكرت المدونة متاعك من جرة الأشكال هذومة ، أنا نقلك منيش موافقك ، خاطر شخصيا مفطنتش بيك انسحبت ، ريتك عامل بوست راهو لبلوق متوقف لأشغال
أنا نعرف واحد انسحب ، يقولها بالفم و الملا ،
نحيوني من المجمع متاعكم خاطرني ما نتشرفش ننتمي لمجموعة ممتلءة بالشواذ و الملحدين الي عندهم كامل الحرية باش يعتديو علي دينا و معتقداتنا

و ارجع اكتب في المدونة متاعك ، ياخي انت تكتب ليه ،